شريط الأخبار

الصفحة الأساسية > مال وأعمال > بعد نجاح الوقفة التضامنية مع الــ 26 من المعتقلين التنظيمات المحلية ترد بقوة على (...)

بعد نجاح الوقفة التضامنية مع الــ 26 من المعتقلين التنظيمات المحلية ترد بقوة على السلطات الإقليمية بخريبكة

الثلاثاء 12 حزيران (يونيو) 2012

نفذت الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية بخريبكة مساء يوم الأحد 10 يونيو 2012، وقفة تضامنية مع معتقلي الأحداث التي عرفتها المدينة يوم الثلاثاء 05 يونيو 2012، وذلك لإدانة الاعتقال وطريقته الوحشية التي مست مجموعة من الحقوق كالحق في الكرامة، السلامة البدنية، الأمن وانتهاك حرمة المنازل من طرف القوات القمعية، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة المعتدين عليهم.
وتأتي هذه الوقفة في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته الهيئات والتي ستليها نصب خيمة يوم 20 يونيو بساحة المجاهدين لعقد محاكمة رمزية للآلة القمعية ومن يرعاها مع شهادات الضحايا وعائلاتهم، وتنظيم مسيرة جماهيرية يوم 1 يوليوز ووقفة يم 05 يوليوز 2012 أمام محكمة الاستئناف بخريبكة يوم بداية محاكمتهم.

وقد جاءت هذه الاعتقالات إثر إنزال قوي وغير مسبوق للقوات القمعية بهدف إنهاء الاعتصام السلمي المفتوح الذي كان يخوضه منذ 13 مارس 2012 شباب من المنطقة وخاصة أبناء متقاعدي الفوسفاط القاطنين بحي البيوت من اجل الحق في الشغل، وأرامل فوسفاطيين من أجل إنصافهن، وقد كان تدخل القوات وحشيا للغاية بحيث لم تحترم المقتضيات القانونية المفروض إتباعها، وطال التنكيل كل من وقع في أيديهم واستمر في داخل سيارات الشرطة بالنسبة للمعتقلين، مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوفهم، ولم تنج من التعنيف والترهيب النساء المعتصمات ؛ وقد باشرت أيضا تلك القوات اعتقالات عشوائية، وداهمت بعض المنازل بطرق مرعبة ومروعة لسكانها وللقاطنين بجوارها ( تكسير نوافذ وأبواب، العبث بمحتوياتها، اعتقال شباب من داخلها وجرجرتهم بطرق مهينة.. )، كما تم هدم وإزالة خيام المعتصم بمشاركة شركة تكميد للنظافة.

نجيب مصباح najib@khouribga.net

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك
  • تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->url] {{أسود}} {مائل} <quote> <code> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.

khouribga.net khouribga.net © جميع الحقوق محفوظة خريبكة.نت 2007 - 2017