شريط الأخبار

الصفحة الأساسية > شؤون جمعوية > تغذية أسس اختيار رضاعة الطفل

تغذية أسس اختيار رضاعة الطفل

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011

ا شك أن الرضاعة الطبيعية هي أفضل وسيلة لإطعام طفلك خلال الستة أشهر الأولى من حياته فلا يضاهيها أي نوع آخر من أنواع الحليب، فهو صحي ومناسب لتلبية كل احتياجات الرضيع،
سهل الهضم ولا يسبب أي آثار جانبية. كما أنه متوفر في أي وقت ولا يحتاج إلى تحضير مسبق أو تعقيم. إلا أنه أحيانا يتعذر على الأم إرضاع طفلها لسبب أو آخر، فتضطر إلى استعمال الرضاعة لإعطاء الطفل الحليب، مما يتطلب من الأم الوعي الكامل بشروط شراء واستعمال الرضاعة لتفادي استعمالها بطريقة عشوائية تؤثر سلبا على صحة الطفل. فليس الشكل الجميل الجذاب والألوان الزاهية هي المعايير الصحيحة لاقتناء رضاعة الحليب، بل يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك معايير صحية تضمن للطفل السلامة وكذلك تمكنه من الاستمتاع بها. لهذا هناك مجموعة من الأشياء يجب على الأم أخذها بعين الاعتبار تساعدها على اختيار رضاعة الحليب المناسبة لها ولطفلها. ويوجد في الأسواق العديد من الأشكال والأحجام والألوان لرضاعات الحليب، لأنها تصنع جميعها إما من البلاستيك على اختلاف أنواعه أو من الزجاج.

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك
  • تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->url] {{أسود}} {مائل} <quote> <code> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.

khouribga.net khouribga.net © جميع الحقوق محفوظة خريبكة.نت 2007 - 2017