يستعد المكتب الشريف للفوسفاط لتنفيذ برنامج هام يروم إحداث 5800 فرصة عمل جديدة، وذلك في إطار تلبية الحاجيات الصناعية والخدماتية على مستوى المواقع والمركبات التابعة للمكتب.. حيث يهدف هذا البرنامج إلى تحفيز إمكانية التشغيل بالمناطق التي تتواجد بها مرافق المكتب.

ويعد الـمكتب الشريف للفوسفاط لعقد شراكات مع مختلف المؤسسات العمومية والخاصة, غضافة لمخططات تكوين، وقد شرع في ذلك أمس الأربعاء بتوقيع اتفاقية شراكة بهذا الخصوص بين المكتب الشريف ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.. وذلك لتوفير تكوينات للشباب.

ومن المتوقع أن يعمد التكوين إلى استهداف ما يفوق 15 ألف فرد من أبناء المتقاعدين والمقيمين بالمناطق المحاذية لمنشآت الفوسفاط.. حيث ستركز التكوينات على مؤهلات المستفيدين إضافة لتكوينات أخرى تتوج بنيل شهادة.. ويتحمل مكتب الفوسفاط مصاريف التكوينات المذكورة مع صرف منح من 2000 درهم شهريا لذات المستفيدين المذكورين.

ويستهدف برنامج OCP حاملي المشاريع المحدثة لفرص شغل، إضافة لتوفير منح دعم مالية ومواكبة تقنية لإنجاز المشاريع، كما سيعيد المكتب النظر في سياسة المناولة التي يطبقها والتأكد بانتظام من احترام مقتضيات معاييره في مجال التكوين والسلامة وشروط العمل، وذلك ارتباطا بالساكنة المحاذية لمقرات المكتب الشريف ومتقاعدي المؤسسة ممن هم في وضعية هشة.