نتساءل جميعا عن سبب طلب بعض الوصفات لنوع معين من البصل، وعما اذا كان بامكاننا استخدام نوع اخر بدلا من المطلوب، لكن في الحقيقة انواع البصل تختلف قليلا في النكهة والملمس واللون، لكن يمكن استخدامها عوضا عن بعضها البعض.

ويبين موقع Kitchen الفرق بين انواع البصل الابيض والاصفر والحلو والاحمر، واستخدامات كل منها وفق ما يلي:

البصل الاصفر: يعتبر هذا البصل من النوع الشائع الذي يستخدم لجميع الاغراض، يحتوي على نسب عالية من مادة "السلفور" والسكر، مذاقه حلو ويسمى ايضا البصل البني، من اكثر انواع البصل استخداما في الطهي، ومناسب للوصفات التي تتطلب مدة طهي طويلة والشوي والحساء واليخنة.

لبصل الابيض: نكهة هذا النوع من البصل واضحة ولاذعة، مقرمشة اكثر وقشرتها رقيقة، يمكن استخدامها في الطبخ مثل البصل الاصفر تماما، كما يمكن استخدامه مفروما ونيئة، ويضاف الى الصلصات والبيتزا.

لبصل الاحمر: ويعد النوع الغريب في اسرة البصل بسبب لونه قشره الارجواني الغامق ولونه المحمر من الداخل، يشبه مذاقه الى حد ما البصل الاصفر على الرغم من ان طبقاته ارق، يستخدم في السلطات وايضا نيئا بسبب لونه ومذاقه.

وينصح موقع Kitchn انه عند شراء البصل يجب الابتعاد عن البصل اللين او ذات الرائحة القوية، وشراء البصلة الثقيلة والقاسية، كما ان جميع انواع البصل الابيض، الاصفر، والاحمر باستثناء البصل الحلو، يمكن تخزينها لعدة اسابيع شرط ان تحفظ في مكاان بارد ومظلم.