انتزع المغرب الفاسي الريادة بفوزه الكبير على جاره الوداد الفاسي 3-صفر الأحد، في كلاسيكو مدينة فاس مستغلاً سقوط أولمبيك خريبكة المتصدر السابق في فخ التعادل أمام مضيفه شباب المسيرة 1-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

ورفع المغرب الفاسي رصيده إلى 27 نقطة مقابل 26 لأولمبيك خريبكة.

في المباراة الأولى، سجل السنغالي موسى تيغانا (2 و65) وحمزة بورزوق (45) الأهداف.

وفي الثانية، كان أولمبيك خريبكة البادئ بالتسجيل بواسطة إسماعيل كوشام في الدقيقة 47، ورد شباب المسيرة مدركاً التعادل عبر عزيز جنيد في الدقيقة 61.

وارتقى الرجاء البيضاوي إلى المركز الثالث بتغلبه على الكوكب المراكشي بهدفين نظيفين سجلهما محسن متولي (48 من ركلة جزاء) وحارس المرمى حمزة بودلال (57 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع الرجاء البيضاوي رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف أمام أولمبيك اسفي العائد بتعادل سلبي ثمين من الرباط أمام الفتح الرباطي بطل الكأس المحلي وكأس الاتحاد الأفريقي.

وفشل الوداد البيضاوي حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه حسنية أغادير.

ورفع الوداد البيضاوي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه شباب الريف الحسيمي الوافد الجديد على دوري الأضواء والذي انتزع فوزاً ثميناً من مضيفه النادي القنيطري بهدفين نظيفين سجلهما اشرف العربي (29) وعبد الغني المعاوية (38).

وصعد الجيش الملكي إلى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه الدفاع الحسني الجديد بهدف وحيد سجله المهدي الباسل في الدقيقة 65.

ولعب الدفاع الحسني الجديدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 اثر طرد المهدي فرناس.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف أمام شباب المسيرة.

وحقق شباب قصبة تادلة صاحب المركز الأخير فوزه الأول منذ صعوده إلى دوري النخبة هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه المغرب التطواني بهدف وحيد سجله المهدي النغمي في الدقيقة 31.