لقي شاب، زوال اليوم الأحد، حدفه تحت عجلات قطار، عندما كان يهم بعبور السكة الحديدية، بممر حي الخوادرية، في خريبكة.

وحسب مصدر أمني، فإن القطار الذي يؤمن بين خريبكة الدارالبيضاء ، دهس الشاب، من مواليد 1986، أثناء محاولته عبور السكة من منطقة غير محروسة، حوالي الساعة الرابعة، مشيرا إلى أن عناصر الوقاية المدنية تدخلت لإزالة جثة الضحية من فوق السكة، قبل أن يستأنف القطار طريقه.

وأفاد المصدر ذاته أن جثة الضحية نقلت إلى مركز الطب الشرعي مستشفى الحسن الثاني خريبكة ، قصد التشريح الطبي، في حين فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث، خاصة وأنه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة مثل هذه الحوادث.

وسجلت في الشهور الأخيرة عدة حوادث مميتة فوق السكة، خلفت سقوط العديد من الضحايا، الذين يحاولون عبور السكة من أمكنة غير محروسة. كما لوحظ كثرة حوادث اصطدام القطارات بالسيارات أو الشاحنات، خاصة عند الممرات غير المحروسة، ما أصبح يفرض ضرورة إعادة النظر في وضعية هذه الممرات، والعمل على إيجاد حل عاجل لوضعيتها، لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وكان اصطدام قطار لنقل الفسفاط بسيارة أجرة في ممر غير محروس ، خلف مصرع 4 أشخاص،
ووصف شهود عيان الحادثة بالمروعة، بسبب قوة الاصطدام، مشيرين إلى أن ركاب السيارة الأربعة، وهم السائق، 32 سنة،إمرأة وطفلين صغيرين ، توفوا في عين المكان.

وكانت إمرأة، لقيت حتفها هي الأخرى، في حادث بنفس الممر قبل شهرين، بعدما دهسها قطار فوق سكته الحديدية، عندما كانت تهم بالعبور،